هذه أهم نصائح للناس التي تريد ان تسافر الامارات للبحث عن عمل
معلومات هامة جداً قبل أن تسافر الى دولة الامارات
يجب تصديق الشهادات الجامعية وشهادات الخبرة من وزارة الخارجية في بلدك بالإضافة إلى تصديقها من سفارة الإمارات في بلدك ..
العمل في الإمارات لا يتطلب إجادة اللغة الإنجليزية بطلاقة فقط يجب عليك التحدث بصورة جيدة مع الأخرين ..؟
وظائف التسويق والمبيعات وخدمة العملاء هي المطلوبة دائمآ
مدينة دبي تتميز بتوفر عدد كبير من الوظائف مقارنة بالمدن الأخرى لذا يفضل التركيز علي دبي حيث انها الامارة الوحيدة التي تعطي حق العمل والاقامة للعرب ..!!
قبل أن تفكر في السفر للأمارات
يفضل ان تأتي في شهر يناير وفبراير ومارس حيث يتوفر عدد كبير من فرص العمل ويكون الجو هنا معتدل لا حار ولا بارد
يفضل ألا تقل مدة تأشيرة الزيارة عن شهر حتى يسهل على الشخص التقديم والمقارنة بين أفضل وظيفة شاغرة لان الوقت يمر بسرعة والشهر لا يكفي ..
من السهل جدًا التعرف على مدينة دبي وشوارعها حيث يمكنك الوصول الى أي عنوان بسهولة من خلال موبايلك تدخل على جوجل ماب وتكتب اسم المنطقة وسوف تصل بكل سهولة من خلال GPS ايضآ يوجد يمكنك الاتصال بالرقم المجاني 8009090 لهيئة الطرق والمواصلات من اجل الاستفسار عن مواعيد رحلات المترو أو الحافلات او سيارات الأجرة ..
يفضل السكن في دبي بالرغم من ان الايجارات غالية بعض الشي حيث السكن في غرفة مع عدد من الاشخاص يكلفك 700 درهم في الشهر وهذا علي الاقل ولكن ميزة السكن في دبي انه يسهل عليك الذهاب هنا وهناك للبحث عن عمل في هذه الامارة الرائعة
يجب عليك ان تشترك في خدمة الإنترنت علي موبايلك سيكلفك 3 درهم فقط في اليوم حتي تسطيع متابعة اعلانات الوظائف علي الانترنت وارسال السيفي من خلال الايميل علي هاتفك المتحرك ..
بالنسبة لمصاريف الاكل والشرب في المتوسط تحتاج من 500 درهم الي 700 درهم في الشهر طبعا بخلاف مصاريف المواصلات تحتاج اقل شي يوميا من 10 الي 20 درهم يعني تقريبا 500 درهم مواصلات في الشهر لكي تذهب للبحث عن عمل هنا وهناك ..
السيرة الذاتية CV :-
- يجب أن تكون السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية
( مكتوبة بشكل جيد ومن غير أخطاء إملائية أو لغوية )
لأنها سوف تعطي انطباع عنك لصاحب العمل الذي سيطلع عليها ..
- يجب تعديل العنوان ورقم الهاتف بمعلوماتك الجديدة في الإمارات.
- يجب وضع صورة شخصية حديثة على السيرة الذاتية.
- يجب ترتيب الخبرات السابقة بالتواريخ الصحيحة.
- يفضل كتابة قسم الخبرات العملية في السيرة الذاتية كالتالي :
(اسم الوظيفة السابقة) + (اسم الشركة) + (أهم مهام كلفت به) + المدة من / الي
- يجب ألا تتجاوز السيرة الذاتية الـ 3 صفحات مهما كانت خبراتك ويفضل دائمًا أن تكون صفحتين فقط .
- يجب أن تكتب في مهارات اللغات : اللغة الأم (اللغة العربية)
وهي مهمة جداً ثم تكتب مهاراتك في اللغة الانجليزية
- اذا كنت تمتلك رخصة قيادة في بلدك يجب ان تكتب هذا في CV
- يجب كتابة المؤهلات الشخصية الحقيقة وعدم تضخيمها أو زيادتها.
- يفضل تصميم أكثر من سيرة ذاتية خصوصاً للأشخاص الذين عملوا في أكثر من مجال مختلف حتى يسهل التقديم للوظائف المختلفة.
- يفضل الاتصال بالشركات التي تم التقديم لها للتأكد من استلامهم لها
وسائط التقديم للعمل :-
* يمكن التقديم عن طريق إيميلات ومواقع الشركات مباشرة.
* متابعة الإعلانات في الصحف اليومية مثل ( صحيفة الخليج،- البيان - الإمارات اليوم - جريدة الوسيط المجانية ) ..
* التقديم عبر مواقع الوظائف الشاغرة مثل ( Naukrigulf - linkedin - Indeed )
* التقديم عبر شركات التوظيف مثل ( First select - Cupola )
* التقديم مباشرة بالذهاب الي الشركة خصوصاً الشركات الصغيرة.
* يمكنك نشر اعلان طلب وظيفة في جريدة الخليج مقابل 20 درهم او تنشر اعلانك علي مواقع ( مرجان - بيزات - السوق المفتوح - الوسيط اونلاين ) وهي مواقع مجانية يجب ان تكون صيغة الاعلان مختصرة تشمل التخصص وعدد سنوات الخبرة والمهارات الأساسية ..
* بخصوص التقديم أونلاين علي احد الوظائف الشاغرة يجب ألا يتجاوز تاريخ إعلان هذه الوظيفة أسبوع على الأكثر من تاريخ النشر
* يفضل دائماً التقديم الإلكتروني عبر الإيميل ومواقع التوظيف مبكراً قبل الساعة 9 صباحاً.
* ترسل مع السيرة الذاتية دائمًا Cover letter من 4 إلى 6 أسطر حول المهارات الأساسية ورغبة المتقدم في العمل وتطلعاته في تطوير العمل بالشركة.
مقابلات العمل ( الانتر فيو ) :-
* الحرص على التعرف علي عنوان الشركة وطريقة الوصول اليها عبر “ جوجل ماب GPS ” لان هذه التقنية ستسهل عليك الوصول الي اي مكان بالامارات ..
* يجب التعرف على الشركة وخدماتها جيدًا عبر موقعها الالكتروني او حسابها على موقع لينكد إن ..
* يفضل حمل نسخة مطبوعة من الإيميل الذي وصلك بخصوص المقابلة
* الحرص على حمل أكثر من نسخة للسيرة الذاتية ونسخ من جواز السفر.ونسخ من تأشيرة الزيارة يمكن نسخ كل اوراقك في احد المكتبات مثلا نسخ عدد 10 ورقات مقابل درهم واحد فقط .
* الحرص على الوصول قبل موعد الانتر فيو ب 30 دقيقة علي الاقل
* يجب الاستعداد للإجابة حول سبب تنقلك بين وظائفك السابقة.
* يجب الاستعداد للإجابة عن الراتب السابق والراتب المتوقع.
* الحرص على الظهور بملابس أنيقة ويفضل ان تشتري زجاجة برفيوم جيد لا يتجاوز سعره 25 درهم مثل :- On man show - Royal Mirage
* يجب عليك الإجابة بنفس اللغة التي يتحدث بها الشخص الذي سوف يجري معك مقابلة العمل يعني اذا (إنجليزي / إنجليزي) (عربي / عربي ) وهكذا ..
* يفضل السؤال عن المرتب بعد انتهاء أسئلة صاحب العمل.
* يجب الاستفسار عن عدد ساعات العمل والسكن والمواصلات
بعد مقابلة العمل :-
* الحرص على إرسال إيميل شكر للشركة لإتاحتهم الفرصة لك وعرضك لهم بتوفير أي بيانات أو معلومات عن مهاراتك وأعمالك عند الطلب.
* 80% من الشركات تتواصل مع المتقدمين المناسبين خلال 3 أيام بعد المقابلة مباشرة، ما عدا المؤسسات الحكومية وبعض الشركات الكبيرة تتأخر في الاتصال بعض الشئ ..
* من أهم النقاط التي يتم التقييم بها في الانتر فيو : (مستوي اللغة الإنجليزية + مستوي اللغة العربية + الثقة بالنفس +الاحترافية في التعامل + الحضور الذهني).
كانت هذه أهم نصائح للناس التي تريد ان تسافر الامارات للبحث عن عمل وبالتوفيق للجميع ان شاء الله. .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق